Continuum
Journal du Monde et d’Ailleurs débuté en 2004
CyberDodo
Outil global de communication dédié à la Défense de la Vie
Magazine
Une sélection de chroniques par thèmes
Photos
Une image ne vaut-elle pas 10’000 mots ?
Vidéos
Une fenêtre entrouverte sur le Monde
Home » سايبردودو

سايبردودو: تمكين الأطفال من التمتع بحقوقهم الإنسانية

Submitted by on vendredi, 20 novembre 2009No Comment

يحتفل العالم في العشرين من نوفمبر- تشرين الثاني 2009 بالذكرى العشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، لذا تستعد واحدة من المنظمات العالمية لدعم أصحاب هذا الحق من خلال مساعدتهم لتسهيل تمتعهم بإمتيازاتهم الطبيعية و فهمها بسهولة، إنه موقع CyberDodo.org أو (.com) الذي يمثل حيزا ً رقميا ً تفاعليا ً متعدد البرامج للأطفال، بطلها شخصية كرتونية ممثلة بطائر الدودو (سايبردودو ®) و التي تُلهم وبشكل مستمر كلا ً من الشباب و البالغين المتحمسين للدفاع عن حقوق الطفل، فسايبردودو هو الرائد في المجالات المتعلقة بتوعية الشباب و تحفيزهم للدفاع عن القضايا التي تهمهم، من خلال توفير الاستخدام المجاني للعديد من المصادر السمعية-البصرية الموجهة، بالإضافة إلى العديد من الكتب المتنوعة.

يتصف هذا الموقع بكونه « تعليمي و ترفيهي » ومتوفر حاليا ً باللغات: العربية، الانكليزية، الفرنسية، و الإسبانية، كما أنه يوفر محتوى ً متعدد الوسائط منها: 10 ساعات من الرسوم المتحركة، ألعاب و ملفات، كما أنه مدعوم بكتاب مطبوع، أو « مجموعة التعلم » الموجهة للمدارس و للأشخاص الذين لا يستطيعون التواصل بالأنترنت.

سايبردودو، هو شخصية كرتونية و سفير عالمي لنشر رسالة  » الدفاع عن الحياة » بشكل حيادي بعيد عن أي تعصب للعرق، للدين، للجنس، للسياسة أو للمستوى الإجتماعي. إن ّ هذا المنطلق النزيه، المدافع عن حقوق الإنسان، هو الذي يدفع سايبردودو لمساعدة الأطفال من جميع الجنسيات و الانتماءات للوصول إلى المعلومات الضرورية لتحصيل حقوقهم الغير قابلة للتفاوض. إن هذا الموقع الخاص بالتواصل الإجتماعي، و الذي هو في متناول أكثر من 2 مليار شخص يتواصلون عن طريق شبكة الانترنت، يوفر وسيلة سهلة وممتعة لتوعية الأطفال بحقوقهم الأساسية و كشف التحديات المتعلقة بها.

091118-KidsClothes

تقول السيدة نافانيثيم بيلاي، المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، مستشهدة بالشراكة  مع سايبردودو:  » أنا سعيدة أن مكتبي دعم التحضير لهذا المشروع منذ تأسيسه »، لذا أصبح سايبردودو المصدر الرئيسي، غير التجاري، لإعلام كلّ ٍ من الأطفال ، الآباء، المعلمين و جميع الجهات المعنية بنشر حقوق الطفل.

سايبردودو مدعوم أيضا ًمن قبل صاحب السمو الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو الذي يقول : « آمل في أن هذا الإجراء سيساهم مساهمة فعالة في تعزيز هذه الحقوق بحيث يصبح الأطفال أنفسهم مدافعين أساسيين عن حقوقهم ».

هذه المبادرة تعرّف بالاحتياجات الخاصة للأطفال و بحقوقهم بطريقة جذابة و سهلة الفهم، من خلال الاستعانةً بأفضل التقنيات المستخدمة من قبل وسائل الإعلام الحديثة و بالمطبوعات التقليدية في آن ٍ معا ً. سايبردودو هو أداة تعليمية عالمية تساعد على التواصل و على إعلام كل المجتمعات بالحالة الملحة و الخطرة التي تهدد أطفال العالم و البيئة في كوكبنا.

للدخول الكامل للنشرة الإخبارية المتعددة الوسائط، الرجاء الضغط هنا:

http://ar.cyberdodo.com/files/cyberdodo-press-release/

Comments are closed.