Continuum
Journal du Monde et d’Ailleurs débuté en 2004
CyberDodo
Outil global de communication dédié à la Défense de la Vie
Magazine
Une sélection de chroniques par thèmes
Photos
Une image ne vaut-elle pas 10’000 mots ?
Vidéos
Une fenêtre entrouverte sur le Monde
Home » CyberDodo, سايبردودو

هل بإمكاننا أن نتحكم بالطاقة النووية؟ (1-20)

Submitted by on dimanche, 27 mars 2011No Comment

أصدقاؤنا الأعزاء،

ثلاثة حوادث نووية: ثري ميل أيسلاند، تشرنوبلن و فوكوشيما، 1979، 1986 و 2011. يقترح عليكم سايبردودو المدافع عن الحياة هذه المسابقة العالمية لكي يراجع كل منا نفسه حول موضوع استخدام الطاقة النووية.

هل بإمكاننا أن نورّث أجيال المستقبل عناصرَ مشعة تبقى خطيرة على حياتهم لملايين من السنين؟

1-20-NuclearAR-110327

غالبا ً ما يتم تقديم المفاعلات النووية على أنها بمثابة طاقة نظيفة وذلك لأنها لا تسبب أي انبعاثات لغازات ثاني أوكسيد الكربون. إلا أن الكوارث الحديثة منها و القديم تظهر أن الإنسان غير قادر على التحكم بالطاقة الذرية بنسبة 100% و أنه يتوجب على الأقل تنظيم مناقشات حرة و موضوعية و صادقة لكي يتمكن كل فرد من فهم المخاطر التي تحيط باللجوء إلى مثل هذه الطاقة.

و لكي يبقى www.CyberDodo.org مُخلصا ً لنهجه في تقديم النهج التعليمي الترفيهي، يقترح عليكم هذه المرة الغطس في جحيم أحد الحوادث النووية- و بالطبع بكل أمان و بدون التعرض لآثار جانبية غير ضرورية- لكي يتمكن جميع الصغار و الكبار من تشكيل رأيهم الخاص عن هذا الموضوع و عن هذه التقنية التي تبقى على عاتق الإنسانية و لوقت طويل…

هل هو هذا ما نريده؟ هل هناك حلول أخرى؟ طاقات متجددة، طاقات اقتصادية، …

حاولوا المساهمة في هذا النقاش و اقترحوا على أطفالكم، عائلاتكم، أصدقاءكم، أساتذة أطفالكم و غيرهم على المشاركة بهذه المسابقة. كما أننا نقدم أحر التعازي لضحايا الزلازل في اليابان.

Comments are closed.